News

أخبار الهيئة

تفاصيل الخبر

عبد الكريم يستعرض أهم توصيات لجنة الصناعة

IDA

مع اقتراب استئناف الفاعليات الناجحة لجلسات الحوار الوطني غير المسبوق، بدعوة من فخامة السيد رئيس الجمهورية.. لمواصلة الحوار تحقيق أهدافه على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.. بفضل ما افرزه حتى الان من افكار ورؤى وحلول واقعية شاركت فيها كافة اطياف المجتمع.

نذكركم بعدد من التوصيات الهامة والمحورية لجلسة الصناعة (٢٣ مايو الماضي) والتي استعرضها المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية على السادة المشاركين بالجلسة من ممثلي الاحزاب وكبار رجال الصناعة وممثلين عن كافة فئات المجتمع على النحو التالي:

أكد عبد الكريم على ضرورة تحديد خطة حاكمة للأدوار بين الجهات وتناغم القوانين والقرارات، وكذلك التركيز على تحديد الاولويات طبقا لسلاسل القيمة في المناطق الصناعية بمحافظات الجمهورية.

 كما تم التأكيد خلال الجلسة على الاهمية القصوى لمشاركة القطاع الخاص في التنمية الصناعية لما له من كفاءة وسرعة انجاز، مع اعطاء اولوية قصوى لنمو الصادرات مع تطوير هيكل الصادرات بزيادة المنتجات ذات القيمة المضافة.

واضاف عبد الكريم انه خلال الجلسة كان هناك توافق تام على ضرورة العمل على توطين وتعميق صناعة الخامات والمستلزمات للقطاعات الواعدة ذات الاولوية مع تصميم حوافز طبقا للأولويات والاهداف.

كما اقرت الجلسة بضرورة الاهتمام بالتدريب ورفع كفاءة الموارد البشرية لمواكبة التطور التكنولوجي في الصناعة، والعمل  

العمل على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية مع وضع حوافز للمستثمرين لتحقيق اهداف محددة، حسب مصفوفة الاولويات الوطنية.

واوضح ان من الاهمية بمكان وضع الية لمتابعة التنفيذ والتنسيق ثم تقييم النتائج وتحديد المسئوليات والموارد اللازمة، فضلا عن اهمية اعداد قاعدة بيانات موحدة لسرعة انهاء الاجراءات، مع الاعلان عن السياسات الصناعية المصرية بشكل واضح على المواقع الالكترونية والمنصات العالمية لجذب الاستثمارات الاجنبية.

لينك الفيديو

http://www.ida.gov.eg/cs/groups/public/documents/digitalmedia/mde2/njq1/~edisp/19216816010016645259.mp4

شارك: